السياحة في بوردوم

السياحة في بورد

مقدمة :

بودروم ، أشهر وجهة لقضاء العطلات في تركيا ، هي شبه جزيرة تقع في جنوب غرب بحر إيجة.

 تعتبر بودروم ، وهي منطقة في موغلا ، جنة للسياح وتتميز بأحياء ساحرة ومختلف المواقع القديمة لمشاهدة معالم المدينة والخلجان الرائعة والبحر الفيروزي ومناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل ووسائل النقل الحديثة.

كما تلعب البنية التحتية للمواصلات المتطورة في المدينة والميناء الذي يستقبل سفن الرحلات البحرية الدولية دوراً مهماً في جذب ملايين السياح.

أشهر الأماكن في بودروم

جومشلوك :

جومشلوك ، خليج فريد يطل على بحر إيجه ، أصبح مؤخراً أحد أكثر الوجهات شعبية في بودروم. 

مع أجوائه الطبيعية ، يعد جومشلوك

المكان المثالي للسباحة والتشمس والرياضات المائية وتناول الطعام الفاخر. 

ياليكافاك :

تقع ياليكافاك على بعد 18 كيلومتراً بالسيارة من وسط بودروم ، على الطرف الشمالي الغربي لشبه جزيرة بودروم التي أصبحت وجهة شهيرة للرحلات الزرقاء على طول الريفييرا التركية.  على مدى السنوات القليلة الماضية ، أصبحت ياليكافاك واحدة من أفخم الوجهات على ساحل الفيروز ووجهة شهيرة للمغتربين وكذلك أي شخص يبحث عن أحد أفخم الموانئ في العالم.

 بودروم

توربا :

تقع توربا في شمال شرق بودروم ، وهي من الوجهات المفضلة لدى السياح  تتميز توربا بوجود العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة وغابات الصنوبر والشواطئ الجميلة.

خليج توربا له تاريخ طويل يعود إلى حقبة ليليج منذ حوالي 2500 عام.

 جوندوغان :

يقع خليج جوندوغان على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة بودروم ، يُعتبر هذا واحد من أكثر الأماكن هدوءاً في شبه جزيرة بودروم ويحوي مناظر طبيعية رائعة بإطلالة رائعة.

 

 تورغوتريس :

 سميت على اسم الأدميرال اليوناني العثماني الشهير تورغوت ريس (1485-1565) ، والذي كان يُعرف أيضًا باسم دراغوت في الغرب ، خليج تورغوتريس هو ثاني أكبر مدينة خليجية في شبه جزيرة بودروم ويعد مركزًا رئيسيًا للتجارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: لايمكنك نسخ المحتوى دون اذن الشركة الوليد صاحبة المحتوى
× للمحادثة الفورية
%d مدونون معجبون بهذه: