السياحة في تركيا ٢٠٢١


السياحة في تركيا ٢٠٢١ مقصد السياح من جميع أنحاء العالم حيث تجد فيها الشواطئ و السواحل والطبيعة الخلابة و يصفها عدد من الناس ببلد الجمال الساحر، و التي قد صنفت في الآونة الأخيرة كأحد دول الطلائع في السياحة .
لذلك خصصنا هذا المقال لنتحدث عن أبرز الأماكن للسياحة في تركيا ٢٠٢١ و الذي سيكون بمثابة دليل لكل من يخطط لزيارتها في هذا العام الذي لم يتبقى له سوى أسبوعين.

ساحل ناكي بي



يعد هذا الشاطئ واحد من الأبرز في اسطنبول, فهو يحتل مركز المقدمة بين شواطئها المتعددة ، و هذا بسبب ما يتمتع به من نظافة و هدوء و يزوره آلاف من السياح كل عام.
لكل من يحب قضاء عطلة بممارسة الألعاب المائية ككرة الشاطئ فهذا المكان مناسب له ، و يمكنك أن تستمع بوسائل الترفيه المتعددة و برماله الذهبية .

كاليسي في أنطاليا


إذا زرت أنطاليا فحتما ستذهب إلى قلبها و مركزها التاريخي و الذي يسمى إما بالبلدة القديمة او كاليسي . سحر التاريخ هو ما يضفي إلى هذه المدينة جمالا قلما تجده في غيرها و الذي نتج عن تعاقب أربع حضارات عليها و هي السلجوقية ، البيزنطية ، الرومانية و أخيرا العثمانية .

تخيل معي مشهد شراء تذكار من أحد الأسواق الشعبية و بين البيوت المبنية على الطراز التركي القديم هذا المشهد يتحقق فقط إذا زرت كاليسي .

بوزتبه



و من البلدة القديمة في انطاليا ننتقل إلى طرابزون ، و تحديدا إلى تلة بوزتبه حيث الاشجار الخضراء و منظر البحر الساحر ، في تلة بوزتبه العديد من المقاهي و التي يمكنك احتساء الشراب فيها مع منظر البحر الأسود ، تلة بوزتبه و حدائقها الجميلة تستحق الزيارة لكل من يضع تركيا في لائحة سفره في ٢٠٢١.

مدينة السلطان احمد


هنا حيث أيا صوفيا و النافورة الألمانية و العمود العملاق ، و هو أحد أهم مزارات مدينة اسطنبول .
ميدان السلطان أحمد ليس مجرد منطقة تاريخية بل يحتوي أيضا على عدد جيد من المقاهي و المحلات الفاخرة و الفنادق الضخمة .
و لا شك بأن كل من يصل إلى هذه المنطقة سيذهب إلى ما يعده المؤرخون ثامن عجائب الدنيا آيا صوفيا و هو مسجد ستجد في داخله عدة تصاميم على شكل كنيسة ، و لمحبي الحمامات التركية فيوحد أيضا حمام آيا صوفيا التاريخي يمكنك الاستمتاع بزيارته أيضا .

اقرأ أيضا : مسجد السليمانية في تركيا

حمامات يلوا


هنا لكل من يرغب في مزار حيث يعالج أمراض الروماتيزم، يمكنك أن تترفه و تعالج نفسك في ذات الوقت ، يقع إلى الجنوب من بحر مرمرة في منطقة ذات طبيعة رائعة تسلب الأنفاس .
يوجد هنا ايضا مجموعة من المغاطس التاريخية الشهيرة ومنها، مغطس “السلطان ، و”حمام قورشونلو”، ويتضمن حمام “قورشونلو” التاريخي حوضًا للسباحة في الهواء ، و كذلك الأحواض الداخلية والحمام البخاري.

معشوقية ، السياحة الجبلية


لمحبي القرى الجبلية و السياحة بها فمعشوقية التي تمثل الريف في اسطنبول هي المكان الأنسب بلا شك ، في معشوقية ستجد البساتين و الغابات و التي تزداد جمالا في الشتاء .
في معشوقية يتوافر عدد من المطاعم التي تقدم طعام البحر اللذيذ ، بين ذراعي الطبيعة الخضراء الجميلة ، هذا المكان يسحق أن يكون ضمن خطتك في اسطنبول المزدحمة بالجمال.

النوافير الراقصة


و الان نذهب إلى مارماريس و تحديدا إلى النوافير الراقصة و هي ليست مكانا بل عرض يقدم كل ليلة حيث الاضواء الملونة و الموسيقى الممتعة و يجذب السياح كونه مجاني و متخم بالروعة.

اقرأ أيضا : متحف الشمع في اسطنبول تركيا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: لايمكنك نسخ المحتوى دون اذن الشركة الوليد صاحبة المحتوى
× للمحادثة الفورية
%d مدونون معجبون بهذه: