برامج السياحة الى تركيا بعيد الفطر

برامج السياحة الى تركيا بعيد الفطر

لعام 2020 وكل عام وانتم بخر

قصر توبكابي (توبكابي سراي)

يعتبر افضل مكان لقضاء عطلة يوم عيد الفطر لما شهدههذا المكان من تاريخ

بُني هذا القصر المجيد لأول مرة من قِبل محمد الفاتح في القرن الخامس عشر ، وكان هذا القصر المجيد بجانب مضيق البوسفور حيث حكم سلاطين الإمبراطورية العثمانية سيطرتهم حتى القرن التاسع عشر. المجمع الواسع عبارة عن عرض مبهر من الفن الإسلامي ، مع ساحات فخمة تصطف مع أعمال البلاط المعقدة المرسومة باليد ، والتي تربط بين الغرف المزينة بأرفاهية ، وتحدها جميعها الجدران والأبراج المقاتلة.

من بين أهم الأحداث البارزة هنا، الحريم الأكثر شعبية (حيث يقضي السلطان وأطفال السلطان الكثيرون أيامهم)؛ و المحكمة الثانية، حيث يمكنك المشي من خلال العظمى مطابخ القصر والوقوف في رهبة في الداخل المبهر من قاعة المجلس الإمبراطوري. و المحكمة الثالثة، التي تتضمن غرف خاصة السلطان.

تعرض المحكمة الثالثة أيضًا مجموعة رائعة من آثار النبي محمد في غرفة الحراسة المقدسة ، وهي موطن لخزانة إمبريال ، حيث يتم استقبالك بمخبأ من الأشياء الذهبية المتلألئة والأحجار الكريمة التي ستجعل عينيك تروي. لرؤية قصر توبكابي بالكامل ، ستحتاج إلى نصف يوم على الأقل.

برامج السياحة الى تركيا بعيد الفطر

برامج السياحة الى تركيا بعيد الفطر

المسجد الأزرق (السلطان أحمد كامي)

يعد المسجد الازرق افضل وجهة للقيام بصلاة العيد بحيث يعد من بين المعالم التاريخية في تركيا.

كان السلطان أحمد الأول هدية معمارية كبرى لعاصمته هو هذا المسجد الجميل، المعروف اليوم باسم المسجد الأزرق. بُني المسجد بين عامي 1609 و 1616 ، مما تسبب في ضجة في جميع أنحاء العالم الإسلامي عند الانتهاء منه ، حيث كان يضم ستة مآذن (وهو نفس عدد المساجد الكبرى في مكة). في نهاية المطاف ، تم تهدئة مئذنة سابعة لمكة المكرمة لوقف المعارضة.

المسجد يحصل على لقبه من الزخرفة الداخلية لعشرات الآلاف من بلاط إزنيق. يجعل التأثير المكاني واللون الداخلي بالكامل المسجد من أفضل إنجازات العمارة العثمانية. تتجول فرحة مشاهدة المعالم السياحية الكبيرة في رحلة إلى اسطنبول وسط الحدائق الواقعة بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا لتجربة قبابهم المبارزة في مجد مزدوج. تعال عند الغسق للحصول على أجواء إضافية، حيث أن دعوة الصلاة تنطلق من مئذنة المسجد الأزرق.

خلف المسجد الأزرق مباشرة يوجد بازار أراستا . مكان رائع للتوقف عن التسوق حيث تبيع محلات الحرف اليدوية هنا الهدايا التذكارية عالية الجودة. حتى لو لم تكن مهتمًا بالتصفح ، توجه إلى هنا لمشاهدة متحف Great Palace Mosaic ، الواقع بين بازار أراستا والمسجد. يعرض هذا المتحف الصغير جزءًا من مساحة 250 م 2 من رصيف الفسيفساء الذي تم اكتشافه في خمسينيات القرن العشرين. تشرح فيه لوحات المعلومات الممتازة و انتعاش أرض الفسيفساء.

بازيليكا صهريج (ياباتان سارنيشي)

تعد Basilica Cistern واحدة من أكثر المناطق السياحية إثارة للدهشة في إسطنبول. كانت هذه القاعة الضخمة التي تشبه القصر ، والتي تدعمها 336 عمودًا في 12 صفًا ، تخزن ذات مرة إمدادات المياه الإمبراطورية للأباطرة البيزنطيين. بدأ المشروع من قبل قسطنطين الكبير ولكن انتهى من قبل الإمبراطور جستنيان في القرن السادس.

تم إعادة تدوير العديد من الأعمدة المستخدمة في البناء من الهياكل الكلاسيكية السابقة وتتميز بنقوش زخرفية. وأشهرها قواعد الأعمدة المعروفة باسم أحجار ميدوسا في الركن الشمالي الغربي بنقوشها الرأسية في ميدوسا. إن الزيارة هنا مليئة بالحيوية حيث الأعمدة مضاءة بشكل جميل وقطعة الماء الناعمة والمطاطية من حولك.

مسجد السليمانية

يقع مسجد Süleymaniye Mosque على قمة تل فوق منطقة السلطان أحمد ، وهو أحد المعالم الأكثر شهرة في إسطنبول. تم بناؤه من أجل سليمان العظم من قبل المهندس المعماري العثماني الشهير سنان بين 1549 و 75. الداخلية ، التي تهيمن عليها قبة ارتفاعها 53 مترا ملحوظ لنسبه المتناغمة ووحدة التصميم. خارج منطقة الحديقة الهادئة توجد مقبرة عثمانية مثيرة للإعجاب والتي تضم أيضًا مقابر السلطان سليمان وزوجته هاسكي هريم سلطان (المعروفة في الغرب باسم روكسيلانا).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× للمحادثة الفورية
%d مدونون معجبون بهذه: