تكلفة السفر إلى تركيا

تكلفة السفر إلى تركيا


السفر إنه الهواية الأشد متعة لدى الكثيرين فماذا إن كان إلى تركيا والكل يتسائل عن تكلفة السفر الى تركيا أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم ؟

لا شك بأنه تجربة لا نمل مهما قمنا بتكرارها و لكن الأمر ليس بهذه الوردية ، الحواجز المادية أبرز ما قد يحول بينك و بين هذه التجربة ، لذلك وجب علينا أن نخصص هذا المقال لكل من يرغب في أن يرصد تكلفة السفر إلى تركيا .


في الواقع إن الأسعار ليست ثابتة طوال العام و قد تختلف باختلاف عدة عوامل منها الفصل الذي قررت السفر فيه أو عدد الأشخاص ،

و أول تكلفة يتعين عليك توفيرها هي تكلفة تذكرة السفر و هي تختلف أيضا من بلد إلى آخر لكن تبلغ عموما ما يقارب ٣٠٠ دولار ربما تكون أقل أو أكثر بقليل كما أسلفنا باختلاف عدة عوامل ، و تصل أحيانا إلى ٤٠٠ دولار في الصيف.
أما ثاني أمر يجب أن تفكر فيه هو تكلفة الفندق ، و تبلغ في الكثير من فنادق اسطنبول ما يقارب ٩٠ دولار لليلة اي ما يقارب ال ١٢٠٠ دولار لمدة اسبوعين و ذلك لغرف تتسع شخصين في فنادق ٤ نجوم ، و ما يقارب ١٣٠ دولار في فنادق ٥ نجوم أي ١٨٠٠ دولار لأسبوعين .

المواصلات


و لا شك بأنك لن تقضي رحلتك في البقاء في مكان واحد بل ستتنقل بين عدة أماكن لذلك يجب أن نأخذ تكاليف المواصلات في عين الاعتبار .
كأي بلد يتوفر في تركيا طريقتين للنقل احداهما النقل العام و الاخرى سيارات الاجرة .

و يجب عليك أن تتنبه أن اسعار المواصلات تختلف بين الليل و النهار و قد تزيد أكثر من النصف في الليل ، و أيضا قد تختلف من مدينة إلى أخرى .
حاول أن تضع في حسابك ما يقارب ٦٠ دولار للمواصلات ، و احذر من السائقين الذين يستغلون السياح ، عليك أن تتأكد من الصعود مع سائق يعمل على العداد اذا اخترت ان تصعد في سيارة أجرة .


قد يفضل البعض فكرة استئجار مركبة مع سائق و التي تبلغ ما يقارب ١٠٠ دولار لمدة يوم .

اقرأ ايضا : شارع مرسين في تركيا


الأطعمة هي أميز و أهم ما قد يرغب أي سائح بتجربته في تركيا ، و هي لا شك ليست على سعر ولحد او على شكل واحد ، تتراوح وجبة الغداء الجيدة في مطعم نظيف في اسطنبول بين ال ١٥ دولار و ال ٢٠ دولار .


أما بالنسبة لتكلفة دخول الأماكن السياحية فهي تقارب ال ١٠ دولار لليوم ، و يمكن أن تكون أقل أو أكثر بحسب حماستك و نشاطك .

تكاليف إضافية


في الواقع لا يمكن أن نحصر جميع التكاليف لكن هذه المحاور الأهم التي يحتاجها اي شخص بذهب إلى تركيا و يتبقى مصاريف أخرى بكل تأكيد مثل مصاريف التسوق و الهدايا و التذكارات وغيرها ، و يعود تحديد ميزانية هذه المصاريف لك و لطموحاتك من الرحلة ، و لكن حتما عليك أن تصع لها حسابا لأن السفر بدون شراء شيء يفقدك الكثير من متعة التسوق من المنتوجات التركية المميزة .
لقد اخترنا الدولار ليكون العملة المستعملة في المقال و يمكنك ان تسقط المبالغ على عملة دولتك و ستكون مشابهة لها بكل تأكيد ، و نرجو أن تكون هذه المقالة قد وضعت لك تصورا عن حجم المصاريف التي قد تحتاجها لزيارة تركيا ، و اذا احسست بأنها مرتفعة قليلا بالنسبة الى ميزانيتك فصدقني هذه التجربة تستحق انفاق المال و ادخاره من أجلها.

اقرأ ايضا : حدائق حيوانات في تركيا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: لايمكنك نسخ المحتوى دون اذن الشركة الوليد صاحبة المحتوى
× للمحادثة الفورية
%d مدونون معجبون بهذه: