جدول سياحي 8 ايام تركيا اسطنبول شواطئ سيلفيري

 

رحلة سياحية في  شواطئ سيلفيري اسطنبول  8 أيام

 

اليوم الأول : وصول مطار اسطنبول الدولي  ـ الاستقبال ( من قبل مندوبنا )  و الانتقال إلى الفندق في منطقة سيلفيري  ـ استلام الغرف ـ وقت حر ـ عودة إلى الفندق ـ  مبيت .

اليوم الثاني : الإفطار ووقت حر في منطقة سيلفيري بالتمتع بمشاهدة منظر البحر أو بالسباحة والمبيت

اليوم الثالث : إفطار ـ والتوجه لمدينة اسطنبول ووصول الفندق واستلام الغرف والمبيت وقضاء قسط من الراحة وبعد الاستراحة دعوة لسهرة العشاء ومشاهدة الفلكلور التركي والفن الشعبي والغناء والطرب العائلي هي سمات سهرة العشاء ويقدم فيها مجموعة من الفانين حكايات عن التراث التركي القديم بالإضافة إلى مجموعة العاشق والمعشوق والرقص الشرقي ومطرب بجميع لغات العالم وبعد الانتهاء من  وجبة العشاء يتم العودة إلى الفندق.

اليوم الرابع : الإفطار و  رحلة بحرية لمدة يوم كامل لزيارة جزر الأميرات  هي أربع جزر في بحر مرمره يتم السفر إليها من مرفأ كاباتاش  (بور غاز آضا – فينالي آضا – هيبلي آضا- بيوك آضا )  ويتم النزول فيها وهي اكبر جزيرة ويتم التنقل داخلها بواسطة عربات تجرها الخيل وفيها المسابح والمطاعم وترتفع كلما مشيت بها بعيدا عن سطح البحر ليصبح المنظر بديعا والسفوح الخضراء تنحدرلتلتقي بالمياه الزرقاء في بحر مرمره ( اقتراح تناول وجبة الغداء بإحدى المطاعم الموجودة على شاطئ البحر)ـ عودة إلى الفندق  ـ  مبيت .

اليوم الخامس  : إفطار ـ جولة بحرية في مضيق البوسفور للتعرف على مدينة اسطنبول بشطريها الأوروبي و الآسيوي مع الاستمتاع بمشاهدة الشواطئ الساحرة و الفيلات الجبلية و القصور العثمانية القديمة مرورا من تحت الجسرالمعلق( جسر المضيق..( يمتد بين قسمي اسطنبول الأوروبي والآسيوي ودشن في 29 أكتوبر 1973موهو رابع جسر في العالم من حيث الطول(1500م) وارتفاعه 65 مترا وعرضه 33 متراً وهو الجسر الوحيد الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروباـ عودة للفندق –  مبيت .

اليوم السادس :  إفطار ـ جولة سياحية للتعرف على معالم اسطنبول – قصر ومتحف ( طوب قابي )  يطل هذا القصر العظيم على بحر مرمره ومضيق اسطنبول وقد عاش فيه سلاطين الدولة العثمانية أكثر من 300عام بداية من القرن الخامس عشر, وتبلغ مساحته 699 ألف متر مربع) – جامع السلطان أ حمد (ويسمى الجامع الأزرق وقد أنشئ بأمر من السلطان أحمد الأول عام 1609م) – السوق المسقوف ( قبالي جارشي(أكبر أسواق اسطنبول المسقوفة بعقود من الحجر ويضم آلاف المحلات التجارية وبه سوق للذهب والقماش والسجاد والتحف النحاسية وله شهرة عالمية. عودة إلى الفندق  ـ  مبيت .

اليوم السابع : إفطار ـ ( اقتراح ) القيام برحلة لمدينة بورصة الجبلية ليوم كامل و الصعود بالتلفريك إلى قمة جبل الأولداغ لتناول الغداء حيث يقوم كل شخص بشوي اللحم بيده ( باربيكيو ) مع زيارة أسواق الحرير العودة إلى  اسطنبول و على الطريق زيارة حمامات تيرمال المعدنية في يالوا ـ  وصول اسطنبول  ـ  مبيت .

 

اليوم الثامن : إفطار ـ وقت حر للمشتريات من المحلات – التجارية و ثم الاستعداد للتوجه إلى مطار اسطنبول الدولي  للعودة إلى أرض الوطن   بالسلامة إن شاء الله

للاستفسار وحجز الرحلة اضعط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*