غير مصنف

اجمل الاماكن السياحية في تركيا

ماذا عن اكتشاف اجمل الاماكن السياحية في تركيا قبل الانفتاح على العالم؟ حيث ان الأناضول التي استضافت العديد من الحضارات المختلفة عبر التاريخ.

وتعد اجمل الاماكن السياحية من أهم طرق العبور في العالم بموقعها الجغرافي، تحمل آثار هذا التراكم. كما أن هناك العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن رؤيتها في تركيا. إليك عدة أماكن يجب زيارتها في تركيا، من الشرق إلى الغرب، ومن الشمال إلى الجنوب…

نبذة عن اجمل الاماكن السياحية

تعد تركيا مكانا للعديد من  الحضارات المختلفة لآلاف السنين، وهي واحدة من أهم طرق العبور في العالم، كل هذا التاريخ الثري والغني في تركيا، جعلها واحدة من أكثر دول العالم في السياحة. لذلك من يريد استكشاف أجمل المواقع التاريخية السياحية  في تركيا، فإن الآلاف من السياح المحليين والأجانب يمنحون الحياة لخطط السفر الجديدة.

نبذة عن اجمل الاماكن السياحية
نبذة عن اجمل الاماكن السياحية

اجمل الاماكن السياحية في الدولة التركية

في مايلي اجمل الاماكن السياحية في تركيا وهي كتالي :

باموكالي

Pamukkale  هي واحدة من جمالنا التاريخي والطبيعي المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، واحدة من أشهر الجمال الطبيعي في تركيا. كما تقع على تلة عالية تتكون من  بحيرة الملح  من مياه الينابيع. 

إقرأ أيضاً : السياحة في غازي عنتاب

مدينة اسطنبول اجمل الاماكن السياحية

 المدينة الوحيدة التي تأسست في قارتين في العالم ، فإن اسطنبول هي أيضًا المدينة التي تستضيف معظم السياح في تركيا. كما في الماضي، اليوم، اسطنبول، وهي مركز نقل مهم للرحلات عبر القارات ، مليئة بالأماكن التاريخية والسياحية. لذلك إذا كنت تعيش في إسطنبول، فأنت تريد الهروب إلى الأماكن القريبة. في العمل؛ الأماكن التي يمكن أن نوصي بها تشمل Polonezköy التاريخية، أو Ağva، وهو مكان ساحر بين نهرين، أو Anadolu Feneri، الذي يقع عند مدخل البحر الأسود على الجانب الأناضولي من مضيق البوسفور.

نسخة من التقشير الكريستالي 20240531 173055 ٠٠٠٠ - اجمل الاماكن السياحية في تركيا

مدينة أفسس القديمة

قع مدينة أفسس القديمة، وهي مركز الجذب السياحي في قائمة التراث العالمي لليونسكو في إزمير التاريخ يعود إلى 6 آلاف سنة قبل الميلاد، تحمل آثار حضارات مختلفة. 

دير سوميلا اجمل الاماكن السياحية

يعتبر دير سوميلا، من اجمل الاماكن السياحية، حيث يتكون من دير الروم الأرثوذكس ومجمع الكنيسة، على تلة شديدة الانحدار في منطقة ماتشكا في طرابزون على ارتفاع 150 متراً  بنيت فوق مستوى سطح البحر. في الدير، الذي يبهر زواره باللوحات الجدارية والأشكال على جدرانه، تقام طقوس مرة واحدة في السنة في مدينة طرابزون.

إقرأ أيضاً : اهم المتاحف الاثرية في اسطنبول

جبل نمروت من اجمل الاماكن السياحية في تركيا

يقع جبل نمروت، المشهور بإطلالته على شروق الشمس، داخل حدود مقاطعة أديامان. جبل نمروت. كما تعد اليونسكو واحدة من أقدم الأماكن في نمرود التي تدخل من تركيا إلى قائمة التراث العالمي، والمذابح النارية والمناظر الرائعة لشروق الشمس. كذلك في الحديقة الوطنية الواقعة في منطقة كاهتا في أديامان والتي تحتوي على مدينة مملكة كوماجيني الأثرية. كما توجد تماثيل عملاقة يصل طولها إلى 7 أمتار بين تماثيل الأسد والنسر. وهي المنطقة مثالية لهواة التاريخ.

مدينة أماسرا

أماسرا، إحدى المدن الساحرة على البحر الأسود، فهي مكان مثالي لأولئك الذين يريدون عطلة هادئة. وبالإضافة إلى جمالها الطبيعي، يمكنك أيضًا القيام بجولة تاريخية مع قلعتها ومتحفها وقلعة جنوة، كما قد تكون هناك أشياء ستفاجئك في أماسيا، التي تقع داخليًا في منطقة البحر الأسود الوسطى. منازل أماسيا، المصطفة على حافة يسيليرماك التي تمر بوسط المدينة وتحتوي على جميع معالم البيت العثماني التقليدي، هي سبب وجيه لرؤية هذه المدينة.

بحيرة أولابات

توفر بحيرة أولوابات، التي تبعد عن مدينة بورصة 34 كم، التغذية والمأوى لمئات الآلاف من الطيور المائية على اختلاف أنواعها بسبب بنيتها. ويوجد في البحيرة 21 نوعًا من الأسماك، وهي ذات بنية غنية بالكائنات المائية.

قرية شيرينس 

8 كم من منطقة سلجوق بإزمير المشهورة بآثار أفسس. شيرينس، قرية يونانية في بحر إيجه تاريخية تحيط بها كروم العنب وبساتين الخوخ وبساتين الزيتون في الشرق. كما تعكس منازل شيرينس المبنية، أيضًا الهندسة المعمارية الأناضولية في القرن التاسع عشر.

القرية العثمانية جوماليكيزيك

2 كم تبعد عن بورصة. جوماليكيزيك، هي إحدى القرى التي بناها أورهان غازي قبل دخول بورصة. إذا ذهبت إلى القرية المكونة من منازل بها أفضل الأمثلة على العمارة العثمانية، فسوف تستقبلك المياه المتدفقة عبر الشوارع الضيقة.

غوكجادا من اجمل الاماكن السياحية

إذا كنت ترغب في تجربة غروب الشمس الأخير لتركيا في كاليكوي، وشرب قهوة ديبيك في زيتينلي وتناول حلويات خريستو، وأبحر إلى غوكجيدا. قم بزيارة القرى اليونانية واحدة تلو الأخرى.

مدينة ألاكاتي

ألاكاتي هي واحدة من الأماكن التي يقصدها راكبو الأمواج من جميع الجنسيات. إنها لا توفر فقط الفرصة لركوب الأمواج في جميع أوقات السنة برياحها فحسب، بل تنتظرك أيضًا بجمالها الطبيعي وهندستها المعمارية ومنتجاتها الطبيعية المزروعة.

كويجيجيز من اجمل الاماكن السياحية

تتمتع المدينة التي يعود تاريخها إلى 4 آلاف عام كمدينة ساحلية، بالعديد من الميزات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها. على سبيل المثال، يمكنك الذهاب إلى المنتجعات الحرارية في قرية السلطانية والذهاب في رحلة سفاري في قرية يايلا وغوكيوفا.

نبذة عن <yoastmark class=

وفي الختام، يقدم مكتب الوليد للسياحة والسفررحلات سياحية متنوعة وبرامج متميزة، للاستفسار عن السعر يرجى تحديد التاريخ الوصول وعدد الاشخاص وأعمار الاطفال والملاحظات للمجموعات اسعار خاصة، كذلك بالامكان توفير رحلات وخدمات سياحية في اسطنبول أيضاً باسعار خاصة واستقبال من المطار الجديد لاسطنبول او صبيحة، للاطلاع على تفاصيل الرحلاتبامكانكم التواصل معنا عبر الواتس اب.الحقوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
كيف استطيع مساعدتك
مرحبا بك ايها الزائر الكريم كيف نقدر اساعدكم