اسطنبول

تكلفة السفر إلى تركيا السياحية

السفر إنه الهواية الأشد متعة لدى الكثيرين فماذا إن كان إلى تركيا والكل يتسائل عن تكلفة السفر الى تركيا أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم؟ حيث لا شك بأنه تجربة لا نمل مهما قمنا بتكرارها و لكن الأمر ليس بهذه الوردية، الحواجز المادية أبرز ما قد يحول بينك و بين هذه التجربة، لذلك وجب علينا في مكتب الوليد للسياحة والسفر أن نخصص هذا المقال لكل من يرغب في أن بمعرفة تكلفة السفر إلى تركيا، تابعونا

معلومات عن تكلفة السفر إلى تركيا

يعد شهر فبراير الشهر المناسب للتخطيط للإجازة الصيفية، والتي ستأتي بعد بضعة أشهر. إذن، ما هي تكلفة تصريح الطائرة إلى تركيا؟ وكم تكلفة الذهاب إلى تركيا عن طريق البر؟ ما هي تكاليف السفر بالسفينة والقطار؟ أي من هذه الخيارات أكثر ملاءمة لك؟ لقد قمنا بتجميع الإجابات لك:

في الواقع إن الأسعار ليست ثابتة طوال العام. وقد تختلف باختلاف عدة عوامل منها الفصل الذي قررت السفر فيه أو عدد الأشخاص:

  • أولاً تكلفة يتعين عليك توفيرها هي تكلفة تذكرة السفر وهي تختلف أيضا من بلد إلى آخر لكن تبلغ عموما ما يقارب 300 دولار. ربما تكون أقل أو أكثر بقليل كما أسلفنا باختلاف عدة عوامل، كما تصل أحيانا إلى 400 دولار في الصيف.
  • أما ثاني أمر يجب أن تفكر فيه هو تكلفة الفندق، كما تبلغ في الكثير من فنادق اسطنبول ما يقارب 90 دولار لليلة اي ما يقارب الـ 1200 دولار لمدة اسبوعين وذلك لغرف تتسع شخصين في فنادق 4 نجوم، كما ما يقارب 130 دولار في فنادق 5 نجوم أي 1800 دولار لأسبوعين .
معلومات عن تكلفة السفر إلى تركيا
معلومات عن تكلفة السفر إلى تركيا

المواصلات من تكلفة السفر إلى تركيا

و لا شك بأنك لن تقضي رحلتك في البقاء في مكان واحد بل ستتنقل بين عدة أماكن. لذلك يجب أن نأخذ تكاليف المواصلات في عين الاعتبار .كأي بلد يتوفر في تركيا طريقتين لنقل إحداهما : 

  1. النقل العام.
  2.  سيارات الاجرة .

كما يجب عليك أن تتنبه أن أسعار المواصلات تختلف بين الليل و النهار و قد تزيد أكثر من النصف في الليل، و أيضا قد تختلف من مدينة إلى أخرى .
لذلك حاول أن تضع في حسابك ما يقارب 60 دولار للمواصلات، و احذر من السائقين الذين يستغلون السياح. كما عليك أن تتأكد من الصعود مع سائق يعمل على العداد اذا اخترت ان تصعد في سيارة أجرة. كذلك قد يفضل البعض فكرة استئجار مركبة مع سائق و التي تبلغ ما يقارب 100 دولار لمدة يوم .

اقرأ ايضا :السياحة في مرسين

المطاعم والمأكولات

الأطعمة هي أميز وأهم ما قد يرغب أي سائح بتجربته في تركيا، و هي لا شك ليست على سعر ولحد او على شكل واحد.كما تتراوح وجبة الغداء الجيدة في مطعم نظيف في اسطنبول بين ال 15 دولار و ال 20 دولار .

أما بالنسبة لتكلفة دخول الأماكن السياحية فهي تقارب ال 10 دولار لليوم ، و يمكن أن تكون أقل أو أكثر بحسب حماستك و نشاطك .

تكاليف إضافية

في الواقع لا يمكن أن نحصر جميع التكاليف لكن هذه المحاور الأهم التي يحتاجها اي شخص بذهب إلى تركيا و يتبقى مصاريف أخرى بكل تأكيد مثل مصاريف التسوق و الهدايا و التذكارات وغيرها، و يعود تحديد ميزانية هذه المصاريف لك و لطموحاتك من الرحلة، و لكن حتما عليك أن تصع لها حسابا لأن السفر بدون شراء شيء يفقدك الكثير من متعة التسوق من المنتوجات التركية المميزة .
لقد اخترنا الدولار ليكون العملة المستعملة في المقال و يمكنك ان تسقط المبالغ على عملة دولتك و ستكون مشابهة لها بكل تأكيد، و نرجو أن تكون هذه المقالة قد وضعت لك تصورا عن حجم المصاريف التي قد تحتاجها لزيارة تركيا، و اذا احسست بأنها مرتفعة قليلا بالنسبة الى ميزانيتك فصدقني هذه التجربة تستحق انفاق المال و ادخاره من أجلها.

إقرأ أيضاً : البرامج السياحية في طرابزون

تكلفة السفر إلى تركيا

يجب على المواطنين الأجانب الذين يرغبون في السفر إلى تركيا دفع رسوم التأشيرة التركية إلى قسم التأشيرات في قنصليات الجمهورية التركية. وذلك نوع تأشيرة تركيا التي يتقدمون بها وعدد مرات دخولهم إلى البلاد. وتتراوح تكاليف التأشيرة من 700 ليرة تركي إلى 1500 حسب متطلبات المسافر. لكن يجب الإنتباه إلى النقاط التالية :

  • في جوازات السفر المشتركة، يتم تطبيق رسوم “تأشيرة دخول جمهورية تركيا” و”تأشيرة عبور جمهورية تركيا” تمامًا كما هو مذكور على كل شخص مسجل في جواز السفر.
  • يتم تحديد رسوم التأشيرة التركية المطلوبة من المتقدمين للحصول على التأشيرة التركية من قبل وزارة خارجية الجمهورية التركية. بناءً على ممارسات الدولة التي يكون الشخص مواطنًا فيها.

وبطبيعة الحال، يختلف حساب تكلفة التصريح لكل أسرة. كما قد تزيد أو تنقص تكاليف التصريح حسب عدد أفراد الأسرة والمدينة المقصودة في تركيا. على سبيل المثال. بالنسبة لأولئك الذين سيقضون إجازتهم فقط في إسطنبول، فإن الوصول بالطائرة أسهل وأكثر ملاءمة. قد تكون الرحلات إلى مدن أخرى في تركيا أكثر تكلفة بسبب التكاليف الإضافية مثل رحلات الطيران.

تكلفة السفر إلى تركيا
تكلفة السفر إلى تركيا

وفي الختام، نجد أن السفر ألى تركيا يحمل مزايا كثيرة وعديدة تجذب السياح من كافة البلدان في العالم لزيارتها. نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة عن تكلفة السفر إلى تركيا. للاستفسار تواصل معنا على رقم الواتس أب الخاص بمكتب الوليد للسياحة والسفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
كيف استطيع مساعدتك
مرحبا بك ايها الزائر الكريم كيف نقدر اساعدكم