البرامج السياحية

رحلات وبرامج كابادوكيا السياحية

رحلات وبرامج كابادوكيا في حالة الرغبة في الاشتراك في رحلات وبرامج سياحية الى كابادوكيا. فإن شركة الوليد للسياحة هي الخيار الأنسب لواحدة من أفضل الوجهات السياحية في دولة تركيا بالكامل وهي مدينة كابادوكيا. فليس أجمل من الطبيعة المناخية الرائعة لهذه المدينة وليس أروع من كنائسها وأوديتها وكهوفها الجميلة والقديمة تحت الأرض، بالإضافة للصخور ذات الجمال الأخاذ. وفي هذا المقال شرح مفصل عن جميع الرحلات والأماكن السياحية في كابادوكيا، تابعونا..

رحلات وبرامج كابادوكيا ليلة واحدة/ 2 يوم

تُعتبر رحلة كابادوكيا ليلة واحدة/ 2 يوم من أفضل رحلات وبرامج سياحية إلى كابادوكيا. لأنها تقدم مجموعة من الوجهات المثالية التي تم وضعها بكثافة في برنامج الرحلة لكي يتمتع السائح بأقصى قدر من المتعة والرفاهية عبر هذا البرنامج الساحر. وفيه يتم القيام بالآتي:

اليوم الأول

يأخذكم مندوب شركة الوليد للسياحة من الفندق مع مجموعة سياحية وحتى مدينة كابادوكيا السياحية خلال 40 دقيقة من الوقت. وبعد ذلك نتوجه لزيارة وادي دفرنت، والذي يطلق عليه اسم الوادي الوردي، كما يطلق عليه كذلك اسم وادي الخيال حيث نجد الصخور الطبيعية التي تعود لنحو 1000 عام. ومن ثم يتم الانتقال لزيارة متحف جوريم ويعود لنهاية القرن الثاني وتم نحته في الصخور من قبل السكان المسيحيين في هذا الوقت.

بعد ذلك يمكنكم زيارة وادي الرهبان الذي كان يجتمع به العديد من الرهبان مع القديس سمعان في مدينة كابادوكيا. وزيارة منطقة أفانوس التي تشتهر بالفخار وبالنهر الأحمر.

اليوم الثاني

حيث يتم أخذ السياح في جولة بالمنطاد في صباح اليوم التالي وهو من الأشياء الاختيارية، ثم يتم التوجه للفندق للإفطار وبعد ذلك يتم الانتقال لزيارة المناطق الأثرية في مدينة كابادوكيا. ومن ثم ينتقل الفوج السياحي لزيارة وادي كافزيون ويوجد به الكثير من المنازل التي تم تأسيسها من الصخور إضافة للمداخن الموجودة في هذه المنطقة ذات الطبيعة الخضراء.

المزار التالي هو مدينة كايماكلي الواقعة تحت الأرض وتعتبر من أكبر وأعمق المدن الموجودة تحت الأرض في مدينة كابادوكيا. كما يوجد بها المئات من الحجرات والأنفاق المنحدرة والتي تتميز بالضيق، وقد تم افتتاحها للزيارة باعتبارها متحف طبيعي في العام 196. وبعدها يتم الذهاب لمدينة أوسيشار التي تتسم بقلعتها الشهيرة والمعروفة باسم طريق الحرير بالإضافة للتكوينات الصخرية المميزة ناهيك عن بيوت الحمام الفريدة من نوعها.

رحلة كابادوكيا ليلة واحدة/ 2 يوم
رحلة كابادوكيا ليلة واحدة/ 2 يوم

أنشطة أخرى يمكن القيام بها في كابادوكيا

في مايلي بعض الأنشطة التي تقام في رحلات وبرامج كابادوكيا، وهي :

  • ركوب الخيل : من الأنشطة الأخرى التيي مكنكم القيام بها في مدينة كابادوكيا هو الخروج في رحلة لسفاري بالحصان فهو من الأشياء الرائعة التي يمكن القيام بها. وسوف يأخذكم الخيل في جولة مميزة بهذه المدينة الرائعة.

  • جولة بالبالون : ليس أجمل من تخصيص الوقت لأخذ جولة باستخدام البالون الذي يستخدم الهواء الساخن. ولكن يمكنكم أخذ صور رائعة من الهواء للعديد من المناطق السياحية المميزة بمدينة كابادوكيا والتي يمكنكم رؤيتها من الأعلى بشكل جيد.

إقرأ أيضاً : الرحلات السياحية اليومية في اسطنبول

أسعار جولة بالبالون في رحلات وبرامج كابادوكيا

لا تعتبر تكلفة القيام برحلة بالبالون مرتفعة الأسعار فهي تتراوح ما بين 250. ليرة تركية أو أكثر من ذلك تبعاً للموسم السياحي وذلك في الساعة الواحدة.

أسعار جولة بالبالون في كابادوكيا
أسعار جولة بالبالون في كابادوكيا

نصائح عند القيام برحلة في أودية كابادوكيا

  • يجب إحضار كمية كافية من الماء عند التوجه لأودية كابادوكيا.

  • يُراعى ارتداء الأحذية المريحة والمناسبة للرحلات والتي تغطي القدمين بشكل جيد للطبيعة الصخرية للمنطقة. كما يُراعى أن تكون الأحذية قابلة للتنظيف والتي لها عنق لحماية القدم من التعرض للأتربة أو الوسخ أو الوحل في فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

  • يجب الاهتمام بارتداء ملابس بأكمام طويلة في حالة الذهاب في جولة في الصباح لمشاهدة أشعة الشمس.

إقرأ أيضاً : اهم المتاحف الاثرية في اسطنبول

الإنجازات في رحلات وبرامج كابادوكيا

يوجد عدة إنجازات في رحلات كابادوكيا، وهي :

  • التعرف على الكائنات الطبيعية والأماكن التاريخية والأشياء والتحف من حولنا.

  • تقييم التطور التاريخي للعناصر الثقافية.

  • مقارنة الخصائص الثقافية لمختلف أجزاء بلادنا مع الخصائص الثقافية للبيئة التي نعيش فيها والتعرف على العناصر المتشابهة والمختلفة بينها.

  • لتحسين مهارات الحساسية لدينا للبيئة الطبيعية والتراث الثقافي.

  • أن نفهم أن خصائصنا الثقافية تساهم في تلوين وإثراء التراث الثقافي العالمي.

  • تحليل دور العناصر الثقافية في التعايش بين الناس.

الإنجازات في رحلات وبرامج كابادوكيا
الإنجازات في رحلات وبرامج كابادوكيا

وفي الختام، مكتب الوليد للسياحة يقدم اك أفضل الأسعار لعطلة أحلامك. كما نقدم لك أفضل الاقتراحات من الفنادق إلى الجولات اليومية، للمزيد من التفاصيل عن رحلات وبرامج كابادوكيا. للاستفسار تواصل عبر الواتس اب الخاص بالمكتب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
كيف استطيع مساعدتك
مرحبا بك ايها الزائر الكريم كيف نقدر اساعدكم