الجولات السياحية في اسطنبول

غابات بلغراد | سواحل كليوس

غابات بلغراد هي واحدة من أهم المناطق الخضراء في اسطنبول. وبالتالي فإن التكوين الطبيعي لهذه الغابة يعتبر كنز  لأولئك الذين يعيشون في هذه المدينة. كما تم إخفاءها في زاوية خضراء من هذا  العالم.  مناطقها الترفيهية وقنواتها المائية وحياتها الطبيعية وبيئتها الهادئة ، تعد غابة بلغراد واحدة من نقاط الهروب التي يتنفسها سكان إسطنبول. وفي هذا المقال سوف نتكلم عن جمال غابات بلغراد، تابعونا

نبذة عن غابات بلغراد

هي أكبر وأنظف ساحل في إسطنبول على البحر الاسود  وتمتد من كيب كيليوس إلى شاطئ جوموسدير. في الوقت نفسه ، إنه أحد البدائل الأولى التي تتبادر إلى أذهاننا عندما يتعلق الأمر بعطلات نهاية الأسبوع ، والسياحة البحرية والطبيعة في اسطنبول هو مكان جميل يستضيف متعة البحر والشاطئ خلال النهار إنه واحد من أكثر المنتجعات المفضلة لأنشطة عطلة نهاية الأسبوع في اسطنبول.

إقرأ أيضاً : رحلات وبرامج كابادوكيا السياحية

برنامج الرحلة غابات بلغراد

هي رحلة ساحلية مرورا بمضيق البسفور والمشهد البنورامي الخلاب حتى الوصول إلى شمال مدينة استنبول، ومن ثم الدخول إلى أجمل وافضل الشواطئ على البحر الأسود سواحل كيليوس  حيث المياه النقية والمناظر الخلابة والاستمتاع بنزول البحر والألعاب المائية والتجول في أجمل المناطق الساحلية على البحر الأسود. وبعد تناول وجبة الغداء على حساب المشترك  في أفخم المطاعم الساحلية بعد لانتهاء من السباحة، كذلك يتم التوجه الى غابات بلغراد التي تعد اكبر غابات العالم وتمتاز بكثافة اشجار الصنوبر والمطاعم الريفية حيث قضاء احلى الاوقات في احضان الطبيعة وبعدها العودة للفندق والمبيت.

برنامج الرحلة غابات بلغراد
برنامج الرحلة غابات بلغراد

 تاريخ غابات بلغراد

لخصنا لكم تاريخ هذه الغابات في مايلي :

  • يعود تاريخ غابة بلغراد إلى العصر البيزنطي عندما كانت تُعرف باسم “سيكاي”. خلال هذه الفترة، كانت الغابة أرض صيد للأباطرة البيزنطيين الذين كانوا يبحثون بشدة عن العزاء ويستمتعون بهواياتهم المفضلة. ومع ذلك، لم تكتسب الغابة أهمية كبيرة إلا في العصر العثماني.
  • في أوائل القرن السادس عشر، وفي عهد السلطان سليمان القانوني، خضعت غابة بلغراد لتحولات كبيرة. أدركت الإمبراطورية العثمانية القيمة الاستراتيجية للغابة بسبب قربها من العاصمة المنقولة إسطنبول. فبدأت في زراعة الأشجار وإنشاء أرض صيد للنخب الحاكمة. أدى هذا إلى توسعة الغابة، مما جعلها أكبر وأكثر جمالاً.
  • أُطلق اسم “بلغراد” على الغابة في منتصف القرن التاسع عشر، مستوحى من العلاقات الدبلوماسية الوثيقة بين الإمبراطورية العثمانية وصربيا. وكان ذلك بمثابة لفتة حسن نية ورمز للصداقة بين البلدين.
  • وظلت الغابة مزدهرة خلال هذه الفترة، حيث جذبت انتباه الدوائر الفكرية في إسطنبول وأصبحت مكانًا مفضلًا للرحلات بالنسبة لنخبة المدينة.
  • نفذت الحكومة العثمانية مشروع إعادة تشجير، بزراعة أنواع مختلفة من الأشجار، بما في ذلك البلوط والدلنج والصنوبر والأرز، للحفاظ على التنوع البيولوجي في الغابة وإثرائه. كما هدفت هذه المبادرة إلى مكافحة إزالة الغابات وحماية النظام البيئي.
  • ولكن في أواخر القرن العشرين، واجهت غابة بلغراد ضغوطاً حضرية بسبب التوسع السريع الذي شهدته إسطنبول. كذلك أصبحت الغابة ملاذاً لسكان المدن الباحثين عن الهدوء والراحة من فوضى الحياة الحضرية. كما لعبت دوراً حاسماً في توفير الهواء النقي وتنظيم المناخ المحلي والحفاظ على موارد المياه في المنطقة.

إقرأ أيضاً : اجمل الاماكن السياحية في تركيا

اين تقع غابات بلغراد

 تقع في منطقة ساريير في الجزء الشمالي من المدينة، وتتميز بغابة بلغراد، وهي ملاذ للجمال الطبيعي تبلغ مساحته 5442 هكتاراً. بعيداً عن فوضى وسط المدينة، فهي بمثابة نسمة من الهواء النقي، حرفياً، كما زارها السلطان سليمان القانوني عام 1521، وهي ليست مجرد مساحة خضراء. بل هي مزيج من التاريخ والهدوء. ومع وجود أنواع نباتية متنوعة، مثل أشجار البلوط والمسارات الهادئة، فهي المكان المثالي لقضاء يوم ممتع في واحدة من أكثر المناطق الترفيهية زيارةً في إسطنبول.

اين تقع غابات بلغراد
اين تقع غابات بلغراد

كيفية الوصول إلى غابة بلغراد من اسطنبول

تفتح غابة بلغراد أبوابها طوال العام، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لذا حتى إذا كان الجو مشمساً أو ثلجياً يمكنك الذهاب بغض النظر عن الطقس. كما لا توجد رسوم دخول، ولكن إذا كنت تقود سيارتك، فسوف تدفع رسومًا منخفضة للغاية لركن سيارتك.

لذلك إذا كنت تبدأ رحلتك من وسط إسطنبول ، فإن أسهل طريقة هي ركوب سيارة أجرة. ومع ذلك، سيكون هذا أيضًا الخيار الأكثر تكلفة. إذا كنت تفضل توفير المال، فلديك عدد قليل من خيارات النقل العام :

  1. الخيار الأول : هو ركوب الحافلة إلى منطقة ساريير في إسطنبول ثم ركوب سيارة أجرة من هناك إلى غابة بلغراد. تغادر الحافلات المتجهة إلى ساريير من بشكتاش بانتظام طوال اليوم. يمكنك أيضًا ركوب العبارة من إمينونو أو بشكتاش إلى ساريير ثم اتباع نفس النصيحة باستخدام سيارة أجرة.
  2. الخيار الأسرع : هو ركوب المترو إلى Haciosman، وهي المحطة الأخيرة على خط المترو، ثم ركوب سيارة أجرة من هناك إلى Belgrad Forest. تستغرق الرحلة بسيارة الأجرة حوالي 20 دقيقة.

ما الذي يمكنك رؤيته في غابة بلغراد

أكثر ما أحب القيام به في غابة بلغراد هو التجول واستنشاق الهواء النقي. أحب صخب إسطنبول، لكن الأمر يصبح مرهقًا للغاية بعد بضعة أيام. كما ان زيارة الطبيعة هي أفضل طريقة لمكافحة ذلك! ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأنشطة الخاصة التي يمكنك الاستمتاع بها.

استكشف مسارات الطبيعة

جسر خشبي في منطقة مشجرة. منظر الخريف في غابة بلغراد، كما تشتهر غابة بلغراد بمساراتها الجميلة المثالية للمشي لمسافات طويلة والتنزه. استمتع بنزهة مريحة عبر المساحات الخضراء المورقة وانغمس في الطبيعة.

ركوب الدراجات

بالنسبة لعشاق ركوب الدراجات، تعد غابة بلغراد ملاذًا لهم. توفر الغابة مسارات ركوب دراجات جيدة الصيانة تناسب مستويات مختلفة من الخبرة. سواء كنت مبتدئًا أو من راكبي الدراجات الجبلية ذوي الخبرة، يمكنك الاستمتاع بالركوب وسط الأجواء الهادئة.

ركوب الخيل

تقدم الإسطبلات المتنوعة في المنطقة دروسًا لركوب الخيل وجولات إرشادية تتيح لك تجربة سحر الغابة من وجهة نظر مختلفة. إن الركض على طول مسارات الغابة، محاطًا بالخضرة الوفيرة والهواء النقي، يخلق تجربة لا تُنسى.

التصوير والنزهة

إذا كنت من هواة التقاط صور طبيعية جميلة، فإن غابة بلغراد توفر لك الكثير من الفرص للقيام بذلك!، مع الجلوس على مقعد خشبي دائري في منطقة مشجرة في غابة بلغراد بإسطنبول

اكتشف المعالم التاريخية

تعد غابة بلغراد موطنًا للعديد من المعالم التاريخية . سأتحدث عن هذه المعالم بمزيد من التفصيل في قسم جديد، ولكن ضع في اعتبارك أن هناك تاريخًا في الغابة أيضًا.

الحياة البرية

انتبه للحياة البرية المتنوعة التي تسكن الغابة. قد ترى أنواعًا مختلفة من الحيوانات، مثل السناجب والأرانب وحتى الثعالب. سيستمتع عشاق مراقبة الطيور باستكشاف مسارات الغابة.

ما الذي يمكنك رؤيته في غابة بلغراد
ما الذي يمكنك رؤيته في غابة بلغراد

خدمات مكتب الوليد للسياحة والسفر

 بالامكان ترتيب برامج خاصة للزوار حسب الطلب وهذه برامج اقتراحية بالامكان التعديل والتغيير عليها حسب الطلب، حيث يتوفر لدينا :

  • رحلات سياحية متنوعة.
  • برامج متميزة.
  • ترتيب رحلات حسب الطلب اسعار خاصة للمجموعات.

للاستفسار عن السعر يرجى تحديد التاريخ الوصول وعدد الاشخاص، واعمار الاطفال والملاحظات للمجموعات اسعار خاصة تواصلو مع مكتب الوليد للسياحة والسفر.

بامكانكم التواصل معنا عبر الواتس اب  أو الاتصال بنا عبر رقم التالي :

جوالات التواصل

00905071450050

0032465885251

00902123434476

Email  walidtouristanbul@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
كيف استطيع مساعدتك
مرحبا بك ايها الزائر الكريم كيف نقدر اساعدكم