رحلات سياحية الى بورصة من اسطنبول

رحلات سياحية الى بورصة من اسطنبول

 
  رحلة بورصة الخضراء:
أول عاصمة للدولة العثمانية وتعد من اهم المدن السياحية والعلاجية والصناعية حاليا حيث الجبال والينابيع الصحية واهمهم سلسلة الجبل العظيم ( أولودا ) تبدأ الرحلة صباحا و مرورا بالكوبري المعلق إلى الجزء الاسيوي ومن تم مدينة يالوفا مرورا بأجمل المدن وصولا إلى أول منطقة في سلسلة الجبال في مدينة بورصة ومن ثم صعودا بواسطة التلفريك إلى اعلى منطقة مستويةعلى اعلى الجبل بعد تناول وجبة الغداء في الغابات الجبلية المبهرة في جو خيالي وزيارة الشجرة الكبيرة  والجامع الاخضر يتم العودة إلى وسط المدينة نزولا بلتلفريك لزيارة أسواق الحرير والسوق المغطى ومعارض الحلويات والعسل  وفي طريق العودة من رحلات سياحية الى بورصة من اسطنبول نقوم بزيارة اسواق الحلقوم ثم العودة إلى استنبول.

رحلات سياحية الى بورصة من اسطنبول

بورصة (بالتركية: Bursa) هي رابع مدن تركيا سكاناً وإحدى أهم المدن الصناعية التركية وهي مركز محافظة بورصة. تقع في شمال غرب البلاد، منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. بلغ عدد سكانها سنة 2010م حوالي 1,2 مليون نسمة.

كانت بورصة عاصمة لولاية عثمانية بين 1326 و 1365 (العاصمة الثانية للعثمانييت بعد سوغوت). وفي فترة العثمانيون كان يُطلق عليها (خداوندكار) وتعني هدية الله، بينما أشهر ألقابها حاليا هو “Yeşil Bursa” وتعني “بورصة الخضراء” بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، فضلا عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة. وبجوار المدينة يقع جبل أولوداغ الذي يرتفع عاليا خلف مركزها وهو أيضا منتجع شهير للتزلج. وتنتشر في تلك المدينة أضرحة السلاطين العثمانيين الأوائل كما أن فيها العديد من مباني العهد العثماني التي تشكل معالم رئيسية للمدينة.

 

رحلات سياحية الى بورصة من اسطنبول

جبل أولوداغ ((بالتركية: Uludağ)) يُعد من أبرز المزارات السياحية في بورصة بل وإنه ذو شهرة عالمية نظراً للمسابقات التي تُقام عليه، مثل: مسابقات التزلج الأولمبية العالمية ورحلات سياحية الى بورصة من اسطنبول رحلات يومية من اسطنبول للعائلات والافراد 

 

لطلب حجز الرحلة ارسال الاسم واسم الفندق ورقم العرفة

الرحلة متوفرة يوميا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*