البرامج السياحية

برامج سياحية في بروكسل بلجيكا 

بروكسل مدينة ساحرة ذات برامج سياحية في بروكسل رائعة غالباً ما يغفل عنها العديد من المسافرين. كذلك باعتبارها عاصمة بلجيكا وقلب سياسة الاتحاد الأوروبي، فهي مدينة مفعمة بالحيوية والنابضة بالحياة ولديها الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به. ومع ذلك قبل حجز رحلة، من الأفضل دائمًا الحصول على ملخص حول ما إذا كان المكان يستحق الزيارة بالفعل، وما إذا كان هناك ما يكفي للترفيه عنك. وفي هذا المقال سوف نقدم شرح مفصل عن جمال هذه المدينة، برامج سياحية في بروكسل. تابعونا..

هل البرامج السياحية في بروكسل تستحق الزيارة

بروكسل تستحق الزيارة بالتأكيد! إنها مدينة مليئة بالحياة والثقافة المتنوعة. كما ستجد شيئاً يناسب الجميع في بروكسل ولن تشعر بالملل أبدًا. حتى لو كنت تخطط لزيارة بروكسل ليوم واحد فقط، كما هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك استيعابها. كذلك إن مدينة بروكسل جميلة جداً ولديها العديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام والساحرة التي يمكن رؤيتها. كما أن بعض من أفضل الأماكن التي أوصيت بها تشمل Grand Place سيئ السمعة ، وManneken Pis ، و Atomium . فيما يتعلق بالأنشطة، فإن القائمة لا نهاية لها عمليًا حيث أن المدينة مليئة بالمتاحف وخيارات الجولات السياحية المتنوعة والمعالم السياحية، وسيكون من المستحيل القيام بها جميعًا في رحلة واحدة فقط.

إقرأ أيضاً : السياحة العلاجية في بلجيكا  

أفضل البرامج السياحية في بروكسل

تتكون البرامج السياحية في بروكسل من عدة خطوات وهي:

  1. يبدأ معظم المسافرين إلى بروكسل رحلتهم بالتجول في الساحة الرئيسية للمدينة. كما يعد Grand Place مصدر فخر وبهجة بروكسل، فهو يعج بالحياة كل يوم، بغض النظر عن الموسم. كذلك عند زيارتك للساحة الكبرى، يجب عليك الذهاب إلى كل زاوية لتستمتع بجمال الساحة بشكل كامل حيث ستشاهد شيئاً جديداً في كل اتجاه. إنه أيضًا مكان رائع للجلوس والاسترخاء أثناء تناول وجبة خفيفة بلجيكية تقليدية.
  2. الاستماع بتجربة أفضل ما في بروكسل مع مجموعة Viator الواسعة من الجولات والأنشطة. من الجولات السياحية إلى مغامرات الطهي، هناك ما يستمتع به الجميع.
  3. اكتشف جمال بروكسل بالسرعة التي تناسبك مع تأجير السيارات من Discover Cars. استكشف المدينة والمناطق المحيطة بها بشكل مريح ومريح.

الرحلات السياحية في بروكسل

بروكسل هي عاصمة بلجيكا وواحدة من أهم المدن السياحية في أوروبا. تعتبر بروكسل وجهة سياحية رائعة للزوار الذين يبحثون عن تجربة ثقافية وتاريخية فريدة. فيما يلي نظرة عامة على الرحلات السياحية في بروكسل:

  • الساحة الكبرى (Grand Place): تعتبر الساحة الكبرى واحدة من أبرز المعالم السياحية في بروكسل. تتميز بمجموعة مذهلة من المباني القديمة والتماثيل والنوافير. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي في الساحة واستكشاف المقاهي والمطاعم المحيطة.
  • القصر الملكي (Royal Palace): يعتبر القصر الملكي مقرًا للعائلة المالكة البلجيكية. يمكن للزوار زيارة القصر واستكشاف الغرف الملكية والحدائق المحيطة به. كما يتم تنظيم جولات مرشدة للزوار للتعرف على تاريخ القصر وثقافة بلجيكا.
  • الكاتدرائية الكبرى: تعتبر الكاتدرائية الكبرى واحدة من أهم المعابده الدينية في بروكسل. تتميز بتصميمها الهندسي الرائع والنوافذ الملونة الجميلة. يمكن للزوار زيارة الكاتدرائية والتعرف على تاريخها والاستمتاع بالمناظر الخلابة من البرج.
  • الحي الأوروبي: يعتبر الحي الأوروبي مقرًا للعديد من المؤسسات الأوروبية المهمة مثل الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي. كما يمكن للزوار زيارة المباني الرئيسية والمتاحف والمعارض في الحي والتعرف على دور الاتحاد الأوروبي.
  • المتحف الفني القومي: يضم المتحف الفني القومي مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية البلجيكية والأوروبية. كما يمكن للزوار استكشاف المعروضات المتنوعة من اللوحات والنحت والفنون التصويرية.
  • حديقة الحيوان: تعتبر حديقة الحيوان وجهة مثالية للعائلات. يمكن للزوار رؤية مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور والنباتات في الحديقة. كما يتم تنظيم عروض وأنشطة ترفيهية للأطفال والكبار.

هذه مجرد نظرة عامة على الرحلات البروكسل هي عاصمة بلجيكا وواحدة من أهم المدن السياحية في أوروبا.

إقرأ أيضاً : متحف الشوكولا في بروكسل

معلومات عن اشهر الأماكن السياحية في بروكسل

 تعتبر بروكسل وجهة سياحية رائعة للزوار الذين يرغبون في استكشاف الثقافة والتاريخ والمعالم السياحية الرائعة. فيما يلي معلومات عامة حول الرحلات السياحية في بروكسل:

  • الجراند بلاس (Grand Place): تعتبر الجراند بلاس واحدة من أجمل الساحات في العالم وتعتبر قلب بروكسل التاريخي. كما تحيط بها المباني الجميلة والمزخرفة بأسلوب العمارة القوطية والباروكية. كذلك يمكن للزوار الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم والمتاجر في المنطقة.
  • القصر الملكي (Royal Palace): يعتبر القصر الملكي مقرًا للملك والملكة البلجيكيين ويفتح أبوابه للجمهور خلال فصل الصيف. كذلك يمكن للزوار استكشاف القاعات الفخمة والحدائق الجميلة المحيطة بالقصر.
  • الكاتدرائية القديمة (Cathedral of St. Michael and St. Gudula): تعتبر الكاتدرائية القديمة واحدة من أبرز المعالم الدينية في بروكسل. كما تم بناء الكاتدرائية في القرن الثاني عشر وتتميز بالهندسة المعمارية الجميلة والنوافذ الملونة الرائعة.
  • القوس الانتصاري (Arc de Triomphe): يقع القوس الانتصاري في حديقة القوس الانتصاري ويعتبر تذكارًا للنصر في الحرب العالمية الأولى. كما يمكن للزوار التسلق إلى القمة للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة.
  • المتحف الفني القومي (Royal Museums of Fine Arts): يضم المتحف الفني القومي مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية البلجيكية والأوروبية. كذلك يمكن للزوار استكشاف اللوحات الشهيرة لفنانين مثل روبنس وفان دايك وماغريت.
  • الحي الأوروبي (European Quarter): يعتبر الحي الأوروبي مقراً للعديد من المؤسسات الأوروبية مثل الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي. كما يمكن للزوار زيارة المتاحف والمعارض والاستمتاع بالمطاعم والمقاهي في المنطقة.
  • السوق القديمة (Old Market): يعتبر السوق القديمة مكانًا رائعًا لاكتشاف المأكولات البلجيكية التقليدية، كذلك شراء الهدايا.

وفي الختام، يتمنى فريق مكتب الوليد للسياحة والسفر ان يكون هذا المقال قد نال رضاكم واستفدتم من المعلومات الموجودة فيه. للاستفسار تواصل مع مستشار مكتب الوليد للسياحة والسفر على رقم الواتس اب، وسوف يتم الرد عليكم على الفور..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
كيف استطيع مساعدتك
مرحبا بكم في شركة الوليد للسياحة والخدمات العلاجية كيف نقدر اساعدكم