اسطنبول

شارع بغداد في اسطنبول السياحية

شارع بغداد في اسطنبول هو شارع مشهور يقع في منطقة كادي كوي  Kadıköy، وهو واحد من أشهر أماكن التسوق ومشاهدة المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية، كما يوفر مناطق الجميلة ومشاهدة المناطق المحيطة. إن حقيقة. كذلك أن شارع بعدة موازي للبحر يوفر مسارا مختلفاً لأولئك الذين يمكنهم التجول عبر الحدائق مع إطلالات على البحر. كما شهد هذا الشارع أحداثًا مهمة عبر التاريخ. لطالما حافظت على أهميتها عبر التاريخ. وعندما كانت اسطنبول في أيدي البيزنطيين، تم استخدام هذا الشارع كطريق تجاري.

نبذة عن شارع بغداد في اسطنبول

يضم هذا الشارع حديقة الحرية، وهي واحدة من أكثر الحدائق شعبية في المجتمع التركي. كما تستضيف مهرجان في المسرح في الهواء الطلق. وسبب تسمية الشارع ببغداد، حيث كان في ذكرى النصر في استرجاع العراق  في عهد مراد الرابع مر الجيش العثماني من هذا الشارع أطلق عليه هذه الذكرى فسمي شارع بغداد بهذا الاسم احياء للنصر. كما يعتبر شارع بغداد ، المزدحم طوال ساعات اليوم، لديه العديد من أماكن التسوق والمطاعم والمقاهي.

نبذة عن شارع بغداد في اسطنبول
نبذة عن شارع بغداد في اسطنبول

مواصلات شارع بغداد في اسطنبول

عليك أن تذهب على طول الشاطئ وأن تسير في أحد الشوارع على اليسار أو تنتظر حتى تنتهي الحافلة من الدائرة. كذلك يمكنك أيضاً القدوم إلى معظم الأحياء المحيطة بواسطة قطارات الضواحي المغادرة من Haydarpaşa، لكن القطارات لا ترضي أولئك الذين يبحثون عن الحداثة والنظافة. كما يمكنك أيضاً ركوب الحافلات البحرية المغادرة من كاباتاش للحضور إلى كاديكوي وبوستانسي.

إقرأ أيضاً : البرامج السياحية في طرابزون

أماكن للزيارة في شارع بغداد

وتتمثل بعدة أماكن منها : 

  • شارع التسوق: الأكثر حيوية في إسطنبول المليء بالعلامات التجارية الفاخرة.
  •  يقع شارع بغداد في الجانب الأناضولي من مدينة إسطنبول، في منطقة كاديكوي.
  • كذلك يعد من أشهر مناطق التسوق والترفيه في المدينة.
  • كما يجذب هذا الشارع النابض بالحياة انتباه الزوار المحليين والأجانب بمتاجر ومقاهي ومطاعمه الأنيقة وواجهاته الجذابة ونسيجه التاريخي. 
  • كذلك يوفر هذا الشارع إطلالات رائعة على مضيق البوسفور. حيث يُعد جنة لكل من محبي التسوق وعشاق الثقافة.
  •  أثناء التجول في شارع بغداد يمكنك التسوق في متاجر الماركات العالمية واكتشاف منتجات المصممين المحليين وأخذ قسط من الراحة في المقاهي المتنوعة. 
  • بالإضافة إلى ذلك، توفر دور السينما والمعارض الفنية والمكتبات الموجودة في الشارع الفرصة للقيام بجولة ثقافية.
  • كما يمكنك قضاء أمسية ممتعة في الأماكن الموجودة بالشارع حيث تنبض الحياة الليلية بالحيوية.
  • كوجهة في قلب التسوق والثقافة الحديثة في إسطنبول، يعد شارع بغداد نقطة توقف مثالية لأي شخص يريد أن يشعر بالطاقة والتنوع في المدينة.
  • إذا كنت ترغب في قضاء يوم لا يُنسى في إسطنبول والتسوق واستكشاف المدينة، فاتصل بـ Cab اسطنبول الآن. حيث يمكنك استئجار سيارة مع سائق.
أماكن للزيارة في شارع بغداد
أماكن للزيارة في شارع بغداد

مزايا شارع بغداد في اسطنبول

في مايلي أهم مزايا شارع بغداد، وهي :

  1. يبرز شارع بغداد كمركز جذب يعكس نمط الحياة الحديث والثقافة الغنية للمدينة. 
  2. بعض الناس يحبون هذا الشارع حيث توجد العلامات التجارية الكبرى. يقارنه البعض بشارع الاستقلال المشهور بالحياة الليلية .
  3.  الوجه المعاصر والحيوي للجانب الآسيوي من إسطنبول. 
  4. شارع بغداد فقط التسوق الخاصة بك إنها أيضًا نقطة التقاء تحافظ على نبض الحياة الاجتماعية. 
  5. كما تشتهر باستضافة الأماكن الأكثر شعبية في الجانب الآسيوي.
  6.  يصف سكان كاديكوي شارع بغداد بأنه المكان الذي يمكن زيارته بشكل مريح دون ملل . 
  7. كما هناك العديد من الفرص في الشارع، من متاجر التسوق الشهيرة إلى المقاهي المبهجة وأماكن تناول الطعام اللذيذة.
  8. كذلك يعكس شارع بغداد النسيج الحديث لمدينة كاديكوي ويقدم تجربة لا تنسى لكل من السكان المحليين وزوار المدينة.

إقرأ أيضاً :اجمل الاماكن السياحية في تركيا

مطاعم شارع بغداد في اسطنبول

توفر المطاعم في شارع بغداد عدد من المزايا وهي :

  • تقدم العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات المنتشرة على طول الشارع مجموعة واسعة من خيارات الطعام، بدءًا من الأطباق المحلية وحتى المأكولات العالمية.
  •  تعكس هذه الأماكن ثقافة الأطعمة والمشروبات الغنية مع وجود بدائل تناسب جميع الأذواق والميزانيات. يجمع شارع بغداد بين المباني التاريخية من الإمبراطورية العثمانية والهندسة المعمارية الحديثة.
  •  يوفر هذا التراث التاريخي اكتشافًا ثقافيًا وفرصة تعليمية لأولئك الذين يزورون الشارع. 
  • تعد المتنزهات والمناطق الخضراء والساحل على طول الشارع مثالية لأولئك الذين يرغبون في الهروب من كثافة الحياة في المدينة وقضاء بعض الوقت في الطبيعة.

المتاجر العالمية الفاخرة الموجودة في شارع بغداد

يعتبر شارع بغداد أحد أرقى مراكز التسوق والمعيشة في إسطنبول، حيث يضم متاجر للعديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية الفاخرة : 

  • لويس فويتون: تجذب دار الأزياء الفرنسية وشركة التجزئة الفاخرة لويس فويتون نخبة العملاء من خلال متجرها الواقع في شارع بغداد. تشتهر العلامة التجارية بمنتجاتها الجلدية عالية الجودة والحقائب والأمتعة وغيرها من إكسسوارات الموضة.
  • غوتشي: تعرض ماركة الأزياء الإيطالية الفاخرة غوتشي تصاميمها الحديثة والكلاسيكية في متجرها الواقع في شارع بغداد. لديها مجموعة واسعة من المنتجات، من الملابس إلى الإكسسوارات، ومن الأحذية إلى الحقائب.
  • برادا: تجذب شركة الأزياء الإيطالية العملاقة برادا عشاق الموضة من خلال متجرها الواقع في شارع بغداد، حيث تقدم الملابس الراقية والمنتجات الجلدية والأحذية والإكسسوارات.
  • شانيل: العلامة التجارية الفرنسية شانيل، المشهورة بالأزياء الفاخرة ومنتجات التجميل، هي اسم مهم آخر يجذب العملاء المهتمين بالموضة في شارع بغداد. تقدم شانيل مجموعة متنوعة من المنتجات، من مستحضرات التجميل إلى العطور، ومن الملابس إلى الأكسسوارات.
  • ديور: كريستيان ديور هي علامة تجارية فرنسية فاخرة أخرى معروفة بمجموعاتها من الأزياء الراقية والملابس الجاهزة والسلع الجلدية والإكسسوارات. ويقدم متجرها الواقع في شارع بغداد منتجات تعكس أسلوب العلامة التجارية المتطور.

الإقامة في شارع بغداد

يُعرف شارع بغداد بأنه شارع يمتد بموازاة ساحل بحر مرمرة ويعتبر قلب الحياة الاجتماعية والثقافية حيث يضم متاجر التسوق الفاخرة والمطاعم والمقاهي. كما توفر هذه المنطقة الحيوية مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة، بدءاً من الفنادق الفاخرة وحتى الفنادق البوتيكية وبيوت الضيافة. 

  • فندق ويندهام جراند إسطنبول كالاميس مارينا: يقع هذا الفندق الفاخر على بعد دقائق قليلة من شارع بغداد، بجوار مرسى كالاميس. يجذب الفندق الانتباه بغرفه الحديثة ومركز السبا والمسابح الداخلية والخارجية.
  • The Stay Bosphorus: يقع هذا الفندق على ضفاف مضيق البوسفور، ويسهل الوصول إليه بالسيارة من شارع بغداد. يعمل الفندق في قصر تاريخي ويوفر لضيوفه إطلالة لا تُنسى على مضيق البوسفور.
  • فندق Suadiye: يقع هذا الفندق في شارع بغداد، وهو مثالي للمسافرين بغرض الأعمال والسياح على حدٍ سواء. يشتهر الفندق بموقعه القريب من الشاطئ وسهولة الوصول إلى أماكن التسوق والترفيه المحيطة.
  • فندق وان إسطنبول سواديي: يقع هذا الفندق البوتيكي أيضًا في شارع بغداد، ويتميز بغرفه المريحة ونهج الخدمة الشخصية. يقع هذا الفندق على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من الشاطئ، ويوفر تجربة إقامة أنيقة.
  • فندق جواهر اسطنبول آسيا: يقع هذا الفندق في منطقة مالتيبي وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من شارع بغداد، ويتميز بغرفه الحديثة ومركز سبا كبير ومرافق الاجتماعات.
الإقامة في شارع بغداد
الإقامة في شارع بغداد

وفي الختام، بالامكان ترتيب برامج خاصة للزوار حسب الطلب وهذه برامج اقتراحية بالامكان التعديل والتغيير عليها حسب الطلب  في مكتب الوليد للسياحة والسفر. حيث يتوفر رحلات سياحية متنوعة وبرامج متميزة. للاستفسار عن السعر يرجى تحديد التاريخ الوصول وعدد الاشخاص، وأعمار الأطفال والملاحظات، كما أن للمجموعات اسعار خاصة. كما بامكانكم التواصل معنا عبر الواتس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
كيف استطيع مساعدتك
مرحبا بكم في شركة الوليد للسياحة والخدمات العلاجية كيف نقدر اساعدكم